الجمعة، ديسمبر 09، 2011

فضفضة.. معرفة الذات



هنيئا لكل شخص يعرف ما يريد .. وهنيئا اكثر واكثر واكثر لكل شخص يعرف من هو؟
في الحقيقة انا شخص اجهل نفسي لا اعرف ما اريد حقا او ماذا اريد ان اصبح .. اجهل جوانب كثيره من مهاراتي..
اتمنى ان اعرف هل انا شخص طيب شخص حيكم هل انا صديق حقيقي .. هل انا انسان امين اما العكس شخص خائن كاذب جاهل عبيط..في الحقيقة كل الصفات وقعت فيها..كل الصفات مررت بشعورها ..

 بس السؤال لو كانت كل صفات الكون متساوية فيني معناته رياضيا انا لاشي انا اساوي الصفر لو قلنا الصفة الطيبة تساوي موجب واحد والصفة السيئة سالب واحد وجمعنا الرقمين معا بعض يكون الناتج صفر.
اتمنى اسأل المحيط حولي عن رأيهم فيني .. كيف ينظرون لي ؟؟ بس كبريائي ما يسمح لي بالاضافة اني متأكد من ان المجاملات والاجابات الدبلوماسية ستكون هي اجاباتهم..
خضت التجربة وسألت بعض الأصدقاء .. كانت الاجابات والنظرات غير مرضية بس جلست معا نفسي وبدأت ابحث فيها وجدت ان كلامهم صحيح .. بس خاطئ في نفس الوقت ..

ساشرح مثال واوضح المقصود من كلامي لنفرض ان هناك شخص محتاج لمساعدة وقمت بمساعدته .. انا راح اساعده بكل ما لدي يعني راح اساعده 100 في 100 وراح اكون راضي عن نفسي .. بس السؤال هو كم يشوف مقدار مساعدتي .. لنفرض انه شافها 5%

هل معناته اني شخص لا احب المساعده؟؟ الناس ستعتقد ذلك.. ام هي الحقيقة انا انسان لا احب المساعدة لذلك اكرر هنيئا لكل شخص يعرف من هو .


هذا رابط اتمنى استفيد منه وانتم كذلك حصلت عليه وانا ابحث قبل قليل عن صورة تلائم الكلام اللي كتبته - بس من خلال طله سريعة على محتواه وجدت اشخاص عندهم نفس المشكله لايعرفون من هم- ..

http://www.2knowmyself.com/arabic/كيف_تعرف_نفسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق