الجمعة، ديسمبر 09، 2011

حديث الجمعة ..( كم مرة )



ما رأيكم في شخص النهر يجري من امام منزله.. وبستان الزهور تلف حول بيته .. واشجار العود تعانق شرفات غرفته..ووجهه مثل البدر..وفارع الطول .. وعريض المنكبين.. وزوجته شمس مشرقة .. وخصر ساحر .. وصدر بارز..وشعر طويل .. وجسم كالخيزران..
لكن رائحتهما  نته كالجيفه .. هل رأيتم كيف ضاع جمال الصورة ؟؟

في الواقع لسنا بعيدين عنهم .. نهتم بالخارج ونهمل الباطن.. النهر ماهو الا القرأن الكريم .. والرائحة النتنه هي ذنوبنا ومعاصينا..
ساتكلم عن نفسي هل تصدقون ان عمري وصل ال25 سنه ولم اختم القرأن سوا مرة واحده.. ومتى في الخامس الابتدائي.. قراءه بدون تدبر.. بدون فهم معاني الايات الصحيح..
انا في الحقيقة مستغرب من نفسي مثل استغرابي من عوائل سعودية .. ما اعتمروا ولا راحوا مكة ولا حجوا ولا زاروا المدينه .. ما زلت اتذكر صدمة الدكتور التونسي .. يقول انتم هنا وابناء الاسلام وما سافرتوا .. وغيركم يجمع طول عمره القرش على القرش عشان يعتمر ويحج .. استحواااا على انفسكم ..اختشوا من ارواحكم ..انا مؤمن ان فيه مسلمين يتمنون يكون عندهم المصحف عشان يقرأوا ..
كلنا ننتظر رمضان لنختم .. ويوم الجمعه لنقراء سورة الكهف .. هجًرنا للقران.. هجر ُمبكي .. فكر معا نفسك كم مرة تختم القران في السنة وقيم علاقتك بالقران ؟؟

طبعاً اليوم لم اصلي الجمعه .. لانشغالي بامور احقر وذنوب اكثر .. نسأل الله العفو والعافيه في الدنيا والاخره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق